فيسبوك يطلق خاصية “غفوة” للحد من تحديثات الأصدقاء المزعجة

بدأ موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تفعيل خاصية جديدة باسم سنوزي أو غفوة تتيح للمستخدم إخفاء أشخاص أو مجموعات أو صفحات معينة على موقع التواصل الاجتماعي لمدة تصل إلى شهر، دون حاجة لاستخدام خاصيتي “إلغاء صداقة” أو “إلغاء متابعة” بصورة دائمة.

 وعندما تقترب فترة تفعيل خاصية “غفوة” من نهايتها، سيتلقى المستخدم رسالة تنبيه حتى يمكنه تجديد الفترة إذا لزم الأمر وكان الموقع طرح هذه الخاصية على سبيل الاختبار في وقت سابق.

وحسب موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في التكنولوجيا، فإن فكرة الخاصية الجديدة، هي إتاحة المزيد من السيطرة على تدفق المحتوى على صفحة المستخدم، من الأصدقاء، في حالة وجود توتر مثلاً مع أي صديق، أو في حالة رغبة المستخدم في تجنب وصول موضوعات معينة إليه، كما أن هذه الخاصية مفيدة لموقع “فيسبوك”، الذي يستفيد من امتلاك مستخدميه لشبكات واسعة على الموقع حيث يمكن في هذه الحالة إرسال إعلانات موجهة إلى المستخدمين.

جاء هذا الإعلان عن الخاصية الجديدة، بعد حديث عدد من موظفي الفيسبوك السابقين بطريقة سيئة عن الشركة وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وتأثير ذلك المحتمل على الأشخاص المعروفين.

وكان شين باركر أول رئيس لشركة الفيسبوك قال الشهر الماضي إن مواقع التواصل الاجتماعي “يستغل نقاط الضعف في النفسية البشرية” وتساءل عما يمكن أن يكون لها من تأثير على عقول الأطفال.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه موقع الفيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى انتقادات قوية في الكثير من دول العالم، ويتهم الكثيرون الفيسبوك بالسماح لمؤسسات وجهات روسية بممارسة التضليل ونشر معلومات كاذبة خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي.

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

قافلة خدمات الدعم المالية وغير المالية لفائدة المقاول الذاتي (فاس / مكناس)

ينظم مجلس الجهة فاس مكناس، بشراكة مع مكتب أتيتود كونساي، يوم السبت 4 نونبر 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *