المستشار البرلماني عبد الكريم الهمس يبرز المجهوادت التي يقوم بها المغرب بالبيئة ضمن فعاليات الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوربا

يشارك وفد برلماني يمثل مجلس المستشاربن برئاسة المستشار محمد البكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار ومشاركة المستشار عبد الكريم الهمس، عن فريق الأصالة والمعاصرة، في فعاليات الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوربا، التي تحتضنها مدينة بيشكيك ، عاصمة جمهورية كرغستان من 3 الى 6 أكتوبر الجاري.

وتنعقد هذه الدورة التي تتمحور أشغالها حول موضوع : تطوير الحوار الأمني بآسيا الوسطى وما وراءها، في اطار تبادل وجهات النظر والخبرات بين وفود البرلمانات الأعضاء في هذه المنظمة، وذلك في خضم الاشكاليات الأمنية المطروحة على الصعيد العالمي. وقد تميز اليوم الثاني من هذه الدورة بانعقاد المنتدى المتوسطي حول تيمة: الجغرافيا السياسية لآسيا الوسطى و منطقة البحر الأبيض المتوسط: مواجهة تحديات الهجرة والبيئة والتجارة. وهو الاجتماع الذي عرف إلقاء المستشار محمد البكوري لكلمة باسم الوفد المغربي، سلط من خلالها الضوء على السياسة الرشيدة للمملكة في مجال مكافحة الهجرة. كما كانت مناسبة لدعوة الجميع للمزيد من التعاون والتنسيق بين مختلف مكونات هذه المنظمة لمجابهة كافة التحديات المطروحة. كما تدخل المستشار عبد الكريم الهمس في نفس الموضوع ليؤكد على الجهود التي يبذلها المغرب في مواجهة المخاطر البيئية، مشيرا الى الخطوات الهامة التي خطاها في هذا المجال والتي جعلت منه مثالا يحتدى به على المستوى العالمي.

على هامش أشغال هذه الدورة، قام أعضاء الوفد بعقد سلسلة من اللقاءات مع مختلف الوفود المشاركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالاضافة الى محادثات مع رئيس الجمعية البرلمانية ومجموعة من المسؤولين بها تمحورت حول سبل تمتين التعاون بين البرلمان المغربي وبين الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوربا، بالاضافة الى التنسيق فيما يتعلق باحتضان المغرب للدورة الخريفية القادمة المزمع تنظيمها بمدينة مراكش في اكتوبر 2019. هذا و تجدر الاشارة الى أن الجهود التي دأب أعضاء وفد مجلس المستشارين على بذلها خلال الدورات السابقة، قد ساهمت في ترسيخ مكانة متميزة للمغرب داخل هذه المنظمة، حيث انعكس ذلك خلال هذه الدورة بتمكين الوفد المغربي، دونا عن باقي الوفود المشاركة بصفةملاحظ، من أماكن بالصف الاول خلال الجلسات المنعقدة.

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل التوقيت المدرسي الجديد

على إثر مصادقة المجلس الحكومي على المرسوم القاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *