شركة “العربية للطيران -المغرب” .. افتتاح الخط الجوي الداخلي بين فاس وطنجة

أطلقت شركة "العربية للطيران – المغرب" للنقل الجوي منخفض التكلفة، اليوم الخميس 01 نونبر 2018، خطا جويا داخليا يربط بين مدينتي فاس وطنجة بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع. وذلك بهدف تعزيز الشبكة الداخلية للشركة لتصل إلى ستة خطوط جوية تربط بين عدد من المدن المغربية.
وحضر حفل افتتاح هذا الخط، والي جهة فاس مكناس، والمديرة العامة لشركة "العربية للطيران – المغرب" ، ورئيس جهة فاس مكناس، وعمال العمالات والأقاليم بالجهة وعدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية.
ويندرج افتتاح هذا الخط في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى ربط الوجهة السياحية لفاس بوجهات وطنية أخرى، إذ سيمكن من التقريب بين وجهتي طنجة وفاس وتنويع السياح الوافدين على المدينة العلمية، وتشجيع السياح الأجانب القاصدين هذه الأخيرة على زيارة مدينة طنجة الغنية بموروثها الثقافي والسياحي.
فبعد إطلاق شركة "العربية للطيران –المغرب" الأحد الماضي لثلاثة خطوط جوية جديدة تربط بين الداخلة وعدد من مدن المملكة، بواقع أربع رحلات أسبوعية باتجاه الدار البيضاء وثلاث رحلات أسبوعية باتجاه مراكش وطنجة ، وفاس طنجة تعتزم الشركة اطلاق خطوط جوية داخلية جديدة مستقبلا.
ومن المنتظر أن يساعد الخط الجوي على النهوض بالسياحة الداخلية من خلال تأمين الشركة للربط الجوي بين فاس وعدد من المدن السياحية المغربية الأخرى ، وكذا تطوير السياحة الدولية انطلاقا من المكانة التي تحتلها المدينة العلمية باعتبارها من بين أبرز الوجهات السياحة الأولى بالمملكة مما سيساعد على تنمية جهات أخرى وخاصة الداخلة ومراكش وطنجة.
يذكر أن شركة العربية للطيران قامت بافتتاح أول خط جوي داخلي في يونيو 2017 يربط فاس بمراكش .

 

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

مكناس: غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تصادق على مشروع ميزانيتها لسنة 2019

احتضن الفضاء المخصص للندوات والمؤتمرات بالمعرض الدولي للخشب بمكناس يومه الاثنين 29 أكتوبر 2018 اجتماع الجمعية العمومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *