حكيم التازي رئيس جمعية تازة اجيال: هدفنا الأسمى المساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية بإقليم تازة

ضمن إستراتيجيتها وتحقيقا لأهدافها التي تأسست من اجلها بجعل الفرد ضمن صلب إهتماماتها خصوصا جانب التكوين والتشغيل للأشخاص المعطلين بإقليم تازة والمدينة، وبشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والمكتب الوطني للإستشارة الفلاحية، نظمت جمعية تازة اجيال المنتدى الأول حول إنعاش تشغيل الشباب بالوسط القروي.

وفي كلمة لعبد الحكيم التازي رئيس جمعية تازة اجيال فقد أكد ان جمعية تازة أجيال هي جمعية حديثة العهد تهدف إلى المساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية للمنطقة، بشراكة مع جميع الفرقاء سواء الدولة أو المجتمع المدني من أجل الرفع بالعمل الجمعوي وإعطاء إشعاع لهذه لإقليم تازة العزيز على قلوبنا.

مضيفا أن الجمعية قامت بعدة انشطة وإنجازات خلال هذه الفترة القصيرة للتأسيس همت بالخصوص المساعدة في مجال التعليم وتنظيم مناظرات آخرها المناظرة حول آليات تمويل الجمعيات والتعاونيات بشراكة مع وكالة التنمية الإجتماعية وقد إستفادة منها مجموعة من الجمعيات.

عبد الحكيم التازي أكد ان البرنامج المستقبلي هو المساهمة في المجالات ذات الأولوية لهذا الإقليم كالصحة والفلاحة والشباب والرياضة. وحول المنتدى الأول من اجل إنعاش تشغيل الشباب بالوسط القروي أكد أن جمعية تازة اجيال تتوخى من وزارة الفلاحة والسلطات المحلية المزيد الدعم لإنجاح ذلك.

مضيفا أن جمعية تازة اجيال تبقى رهن إشارة كل الفاعلين خصوصا جمعيات المجتمع المدني من أجل النهوض بمستوى تطلعات جميع المتدخلين.

للإشارة، ف جمعية تازة أجيال، تأسست بتاريخ 7 أبريل 2018، بأهداف متعددة ترمي إلى:

المساهمة في فك العزلة ومد الإعانات للمناطق النائية.

التعريف بالموروث الثقافي والتاريخي والسياحي المحلي من خلال تنظيم ملتقيات ثقافية وفنية وغيرها.

المساهمة في تأطير شباب ونساء المنطقة قصد تنمية المنتوج المحلي من خلال مشاريع صغرى.

المساهمة في إشعاع المجال الرياضي من خلال التعريف بالكفاءات الرياضية المحلية.

تقوية الأعمال التضامنية من خلال قوافل طبية وإعانات عينية مختلفة على مدار السنة.

جميع الأعمال التنموية التي تسعى بالنهوض بالمدينة والإقليم.

وقد تمكنت بفعل تضافر جهود اعضاء مكتبها برئاسة عبد الحكيم التازي، من توزيع 1000 محفظة من النوع الممتاز تحتوي على جميع اللوازم لمدرسية لفائدة التلاميذ المنحدرين من الأسر المعوزة بشراكة مع 10 جمعيات نشيطة على المستوى الإقليمي. كما تعمل على تنفيذ برنامجها المسطر الذي يستهدف الفئات الهشة بالإقليم والمرأة، حيث ستعمل الجمعية ضمن اهدافها على تنظيم حملات تحسيسية وقوافل طبية بمختلف مناطق الإقليم والتي ستستمر على مدار السنة. وفي هذا الصدد قال عبد الحكيم التازي "اغتنم هذه الفرصة لشكر الجمعيات المتعاونة معنا على دعمها وتقديمها يد المساعدة والتسهيلات الضرورية لإنجاح هذه العملية التي كان لها وقع نفسي إيجابي على التلاميذ المستهدفين وأسرهم ، وهي العملية التي كانت قد سبقتها عملية أخرى برمضان الماضي حيث عملت الجمعية على توزيع 2000 قفة رمضانية بتنسيق وشراكة مع 12 جمعية. كما ان الجمعية تسعى من خلال أهدافها إلى مواكبة الملفات ذات الطابع التنموي والإجتماعي والرياضي كإجتهاد من اعضاء الجمعية لإستثمار علاقاتهم على المستوى المركزي واخص بالذكر القضايا المتعلقة بالشباب والرياضة نموذجا ملاعب القرب."

كما نظمت يومه 29 شتنبر الماضي ندوة حول موضوع "التنمية المحلية اية آليات للتمويل" وذلك بشراكة مع وكالة التنمية الإجتماعية، وهو النشاط الذي عرف نجاحا كبيرا وحضورا قويا للجمعيات من مختلف مناطق إقليم تازة.

 

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

السلطة الإقليمية تقف على الحياد بصراع إنتخابات مجموعتي التضامن والشجرة بإقليم تازة

      يشهد حراك السباق نحو رئاسة مجموعتي التضامن والشجرة التي إنطلقت حملتهما الإنتخابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *