تازة: دورة تكوينية لفائدة مديري ومديرات دور الطالب والطالبة بالإقليم حول توحيد دليل المساطر الخاص بتدبير المؤسسات.

   تنفيذا للتوصيات المنبثقة عن اللقاء التواصلي برئاسة عامل اقليم تازة بتاريخ 25 أكتوبر 2018 حول وضعية دور الطالب والطالبة بإقليم تازة، نظمت مندوبية التعاون الوطني بتازة دورة تكوينية لفائدة مديري ومديرات دور الطالب والطالبة بالإقليم حول توحيد دليل المساطر الخاص بتدبير المؤسسات.

وتأتي هذه الدورة من أجل الارتقاء بالعمل الاجتماعي والرفع من جودة الخدمات داخل مراكز الاستقبال الخاصة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية لدور الطالب والطالبة بإقليم تازة، وتهم التدبير الإداري والمالي وتعزيز آلية التأطير التربوي بالمؤسسات ، وذلك بتاطير من " عبد الحكيم العمارتي" المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتازة و"امينة بنزغار "المساعدة الاجتماعية بالمندوبية. وقد تطرقا المؤطران خلال مداخلاتهما للتسيير الجيد للمؤسسات ومراكز الاستقبال وفق منطوق القانون 14-05 الخاص بتدبير وتسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية واحترام المعايير الدنيا والعمل على تحسين جودة الخدمات الاجتماعية لفائدة المستفيدين والمستفيدات مع الحرص على تحقيق النتائج المرجوة لهذه الفئات. مع تقديم الدعم التربوي وتنوع الأنشطة التربوية.

وكان عبد الحكيم العمارتي مندوب التعاون الوطني بتازة قد صرح بإجتماع سابق بعمالة تازة أنه على الرغم من حجم الجهود المبذولة في البناء والتوسيع والتجهيز وتخصيص منح لدعم تسيير هذه المؤسسات وكذا في مجالات التكوين ، فإنه يتبين من خلال الوضعية الراهنة وحصيلة أداء هذه المؤسسات والدراسة التشخيصية المنجزة من طرف قسم العمل الاجتماعي للعمالة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتازة خلال شهر شتنبر 2018، والتي تم من خلالها تقييم دقيق للوضعية الحالية لوضعية بنايات دور الطالب والطالبة والتجهيزات اللازمة لتأدية مهامها على الوجه الصحيح. فإن سير هذه المؤسسات لازالت تعرف مجموعة من النقائص في مجالات عدة تتعلق بالجانب القانوني والتدبير الإداري والمالي والتربوي. كما نوه المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتازة بالاهتمام والعناية الخاصة من طرف عامل إقليم تازة لدور الطالب والطالبة لمساعدتها على تجاوز مختلف الإكراهات وتوفير مختلف الأجواء والظروف المناسبة لكي تلعب أدوارها المنوطة بها خدمة للصالح العام.

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

تازة: بعد تحذير السفارة الأمريكية..الـBCIJ يفكك خلية إرهابية كان أفرادها يخططون لتفجير مؤسسات عمومية

أفاد بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، أنه تم تفكيك خلية إرهابية اليوم الأربعاء بتازة تتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *