تتويج الأستاذ محمد بوشدق بمناسبة حصوله على جائزة الخطبة المنبرية من طرف المجلس العلمي الأعلى

توج يومه الأربعاء 26 دجنبر الجاري، الأستاذ محمد بوشدق خطيب مسجد افريواطو بمدينة تازة بجائزة خطيب الجمعة (الخطبة المنبرية) وذلك على هامش حفل توزيع جوائز المجلس العلمي الأعلى لخطب الجمعة (الخطب المنبرية) على 23 خطيبا ينحدرون من ثلاث جهات بالمملكة. واستفاد من هذه الاستحقاقات، بمبادرة من المجلس العلمي الأعلى، بغرض تشجيع خطباء الجمعة على تحسين مواضيعهم المنبرية، فقهاء من جهات الشرق، ودرعة-تافيلالت، وفاس-مكناس. ويعد الأستاذ محمد بوشدق من بين أبرز الخطباء والوعاظ على مستوى المجلس العلمي المحلي بتازة وكذا على مستوى جهة فاس مكناس، وهو أستاذ للغة العربية بالثانوية التأهيلية عمر الخيام بمدينة تازة.

وعلى هامش التكريم ذكر محمد يسف الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى ، في كلمة بالمناسبة ، بالعناية السامية التي يحيط بها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس العلماء والفقهاء وخطباء الجمعة.

وأبرزيسف “المسؤولية العظمى” والمهام الموكولة لخطباء المنبر، خاصة وأن أزيد من 10 ملايين مؤمن نساء ورجالا ومن مختلف الأعمار والفئات يحجون إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة بكافة مدن وقرى المملكة.

وقال إن الخطباء المنبريين مطالبون بإعداد خطب واضحة مبنية على الاعتدال، مشيرا إلى الالتفاف القوي للمغاربة حول مؤسسة إمارة المؤمنين.

وخلال هذا الحفل، تم تقديم عرض حول آليات تطوير المحور الديني في خطب الجمعة، تقدم به الأستاذ أحمد آيت لازا.

وقد تم انتقاء الخطباء المتوجين من طرف المجالس العلمية المحلية للجهات الثلاث، وذلك في فئتين اثنتين هما فئة الجائزة الشرفية والجائزة التقيمية، يتم منحهما على مستوى كل مدينة وقرية.

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

تازة: إستفادة ازيد من 450 مستفيد ومستفيدة من حفل إعذار وحناء بالجماعة الترابية البرارحة

    في إطار تفعيل انشطتها الإجتماعية وترسيخا لمبادئ وقيم التضامن والتكافل الإجتماعي، نظمت الجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *