ثلاث أحداث ميزت ليلة إحتفالات رأس السنة الجديدة بتازة، ايرزها إعتقال سلفي هدد المواطنين

في إطار تنفيذ الاستراتيجية التي حدد أهدافها المدير العام للأمن الوطني، ونتيجة للعمليات الأمنية الاستباقية المشددة التي شملت جميع النقط الحساسة بمدينة تازة، والتي تشمل أيضا أماكن التجمعات و الساحات العمومية والفنادق و جميع المحاور الطرقية.

فإن الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية 2019 قد مرت في ظروف جيدة، بكل المناطق الخاضعة لنفوذ ولاية أمن تازة ، حيث لم يتم تسجيل أية شائبة أمنية ذات الصلة بالاحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، إلى حدود الثالثة صباحا من ليلة رأس السنة موعد تفرق الفرق الأمنية وعودتها لحضن عائلاتها.

فيما تمكنت الفرق الأمنية بمختلف المناطق الأمنية، من إيقاف مجموعة من الأشخاص المبحوث عنهم ، وأشخاص في حالة سكر علني مع إثارة الفوضى، واستهلاك المخدرات والسكر العلني.

ليلة الإحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، او اليوم الذي يسبقه عرف تسجيل ثلاث حالات شاذة، بدات بحادثة سير بالقرب من مدار حي الملحة حيث أصيب سائق سيارة أجرة صغيرة بجروح خطيرة نتيجة حادثة سير نجمة عن إصطدام بينه وبين سيارة اخرى، ونتيجة لقوة الإصطدام الذي أدى إلى إنقلاب سيارة الأجرة  نقل على إثره على وجه السرعة للمستعجلات بالمستشفى الإقليمي إبن باجة حيث تم توجيهه إلى المستشفى العسكري بمكناس.

وفي حادث ثاني سجلته السلطات الأمنية بتازة، نشوب حريق بإحدى المآرب لعمارة سكنية بحي القدس الثالث، تجهل أسبابه، وقد خلف إحتراق مجموعة من السيارات، التي لولا تدخل رجال الوقاية المدنية لكانت الكارثة، وقد خلف تسجيل ثلاث حالات من الإختناق بساكنة العمارة.

ويبقى ابرز حدث سجل ليلة الإحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة، إعتقال "ج-ع" الذي يعتقد إنتمائه إلى السلفيين، بعد تهديده للمارة والمواطنين بواسطة سكين بالقرب من السوق المركزي وسط المدينة، الموقوف الثلاثيني معروف بلباسه العسكري ونظراته الثاقبة للمواطنين التي تثير بنفوسهم الخوف، كما يلاحظ عليها تصرفات جعلته محل مراقبة من قبل الأجهزة الأمنية، قبل أن تتجند عشية الإحتفال لإعتقاله لتهديده المارة والأمن العام، وبعد إعتقاله تبين ربما انه يعاني إضطرابات نفسية ليأمر وكيل الملك بإيداعه مصلحة الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي إبن باجة.

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

إحتراق حافلة لنقل الركاب عن آخرها بالطريق السيار تازة -فاس

سجلت السلطات المحلية على بعد كيلومترين من مدخل تاهلة بإقليم تازة، إحتراق حافلة لنقل الركاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *