مباراة قوية بين الجمعية التازية ووداد السمارة بإفتتاح القاعة الكبرى بتازة، تضع أبناء الطاطبي بنهائي البطولة الوطنية

   برفع ستار أولى مباريات ربع نهائي البطولة الوطنية لكرة اليد بالقسم الممتاز موسم 2018 -2019، تمكن فريق وداد السمارة بضمان تأهله على نهائي البطولة الوطنية قبل موقعة الإياب، وذلك عقب تفوقه على الجمعية الرياضية التازية بفارق 11 نقطة.

  المباراة التي جرت أطوارها بإفتتاح القاعة المغطاة الكبرى بتازة العليا، والتي تعتبر لبنة مهمة في تنمية الرياضة بإقليم تازة، يرجع الفضل فيها لعامل إقليم تازة الذي تمكن من إخراجها إلى حيز الوجود بعد أن طالها نسيان المسؤولين منذ سنوات.

  بالعودة إلى المباراة التي عرفت حضور جماهيري قوي ملأت جنابات القاعة عن آخرها، عرفت تكافؤا بإنطلاقها مع سيطرت خفيفة لفريق وداد السمارة، ومع توالي الدقائق وسع فريق وداد السمارة الفارق بينه وبين مضيفه إلى خمس نقاط مع نهاية الجولة الأولى.

  الجولة الثانية دخل أبناء المدرب يونس الطاطبي عازمين على حسم نتيجة المقابلة، وعدم إعطاء المحليين فرصة الرجوع بالنتيجة، وهو ما تزامن مع مرور لاعبي الجمعية التازية بفراغ، تمكن من خلاله لاعبو وداد السمارة من توسيع الفارق إلى 12 نقطة، وبعد الوقت الميت الذي طلبه المدرب مراد الغولي، عاد أبناء تازة بالنتيجة التي تقلصت إلى ثماني أهداف كفارق، قبل ان يحسم الزوار النتيجة بالدقائق الأخيرة من مباراة عكست مستوى تطور كرة اليد المغربية وإستمتاع الجمهور بطابق كروي جميل عكس معه جمالية القاعة المغطاة.

  وتعتبر النتيجة إيجابية لفريق الجمعية التازية رغم الهزيمة، لكونه فريق حديث العهد بالقسم الممتاز حيث تمكن من تحقيق الصعود الموسم الماضي في إنجاز غير مسبوق بتاريخ كرة اليد التازية، كما تمكن بفضل مجهودات المكتب المسير بقيادة الشاب عبد الحكيم سعيد اليعكوبي من قيادته بأول موسم بالقسم الممتاز إلى ربع نهائي البطولة الوطنية بعد إحتلاله المرتبة الثالثة بشطر الشمال وراء كل من الجيش الملكي وحسنية جرسيف، وكذا تاهله لربع نهائي كأس العرش حيث سيلاقي فريق الجيش الملكي.

  يونس الطاطبي مدرب فريق وداد السمارة وفي تصريح لجريدة النهار المغربية: أن المقابلة كانت شيقة ورائعة، وأنه سعيد بلعب بهذه الأجواء الحماسية وبهذه القاعة الجميلة، وأن فريق الجمعية التازية هو فريق فتي بالنظر للنتائج المحققة مقارنة بحداثة عهدهم بالقسم الممتاز وهو ما يؤكد أنه هناك عمل جبار للفريق. بالنسبة للمقابلة، فقد كانت صعبة شيئا ما بالنسبة للاعبين لكونهم خاضوا منافسات البطولة الإفريقية للأندية البطلة، وهذه هي المقابلة السادسة التي نلعبها بظرف 12 يوما، ورغم ذلك عرفنا كيف ندبر هذه المقابلة، والحمد لله على هذا الإنتصار.

  مراد الغولي مدرب الجمعية التازية، من جهته هنأ فريق وداد السمارة على الإنتصار وهو الفريق الذي يبقى مرشحا للفوز بالبطولة، وأن لاعبي الفريق قاموا بمجهود كبير مشكورين عليه. ولا تفوتني الفرصة لشكر عامل الاقليم على اخراج هذه المعلمة إلى حيز الوجود التي ستكون لها إضافة للرياضة بتازة، وشكرا لكل من ساهم في ذلك.

 

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

الدرك الملكي1 -الأمن الوطني1 -القوات المساعدة والتجهيز والنقل رباعي أضلع نصف نهائي دوري المصالح الخارجية لكرة القدم داخل القاعة

تحت شعار رياضة وتعايش تواصل دوري المصالح الإدارية لكرة القدم داخل القاعة المنظم من طرف …

تعليق واحد

  1. مقال صحفي محترف. فعلا كانت لحظة تاريخية عاشها الجمهور التازي حيث  تم افتتاح القاعة المغطاة، وتم الاحتفاء بإنجازات الجمعية التازية بمسارها للموسم الأول بالقسم الممتاز كما كانت مناسبة التقت فيها جميع الأجيال التي واكبت ناديها التاريخي في كل الأزمنة والرياضات وأخيرا كانت مناسبة للترحيب بوداداسمارة ممثل الصحراء المغربية والذي يشرف الننطقة والمغرب على كافة المستويات.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *