فاس: المركز الجهوي لتحاقن الدم يطلق حملة للتبرع بالدم تزامنا مع شهر رمضان الابرك

يطلق المركز الجهوي لجهة فاس مكناس حملة التبرع بالدم، وتعد هذه الحملة هي الثانية من نوعها، وتهدف إلى تحقيق مخزون احتياطي من الدم لسد حاجيات المؤسسات الصحية حيث يكثر الطلب على هذه المادة الحيوية خصوصا في فصل الصيف والعطل.

وهي مناسبة كذلك لحث المواطنين على التبرع بالدم والتوفر على متبرعين منتظمين، إذ انه من المتوقع ان يتم تحقيق محصول احتياطي يغطي الاحتياجات بالاضافة لما يحققه المركز الجهوي كنقطة التبرع الثابتة و كذا القافلة المتنقلة.

 ولتحقيق هذا الهدف، تمت تعبئة اطر طبية وتمريضية متخصصة في مجال تحاقن الدم، كما تم دعم الفرق الصحية بمساهمة اعضاء من جمعيات المجتمع المدني قصد استقبال وتوجيه المتبرعين.

 للإشارة فان المركز الجهوي لتحاقن الدم اطلق هذه الحملة لما يعرفه من خصاص على مستوى هذه المادة الحيوية خصوصا في فصل الصيف وأيام العطل، كما ان المخزون الحالي لا يمكنه ان يستجيب لحاجيات المؤسسات الاستشفائية.  وقد تم تسطير برنامج مكثف يبدأ من يوم الأربعاء 15 مايو 2019 إلى أواخر شهر غشت 2019 بساحة الجباري بفاس من الساعة 9 مساء الى الواحدة بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الساعة السادسة بعد الزوال بعد شهر رمضان ، كما ان هشاحنة مخصصة لهذا الغرض ستحط الرحال بكل أقاليم جهة فاس مكناس كلما استدعت الضرورة إلى ذلك. وتعتبر محطة فاس هي المحطة الثانية التي تستخدم فيها شاحنة التبرع بالدم التي توصلت بها المديرية الجهوية للصحة من طرف وزارة الصحة عبر المركز الوطني لتحاقن الدم بعد مدينة تازة . ومن المتوقع ان تعمل هذه  البادرة على تحقق نتائج ايجابية كونها تأتي تزامنا مع شهر رمضان الابرك حيث يقبل المواطنين على الجانب الخيري التطوعي والإنساني النبيل.

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

حجز وإتلاف ما يناهز أربعة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة فاس-مكناس

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن حجز وإتلاف ما يناهز أربعة أطنان من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *