المجلس الحضري لتازة يصادق على جملة مشاريع ذات طابع ثقافي وتأهيلي ورياضي

صادق المجلس الحضري لتازة في دورته العادية المنعقدة ، أمس الثلاثاء ،على غالبية النقط المبرمجة في جدول أعماله، ذات الطابع الثقافي والتأهيلي والرياضي.

ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة تازة وجماعة كلدمان من أجل بناء قنطرة على وادي الدفالي، كمشروع يروم تخفيف الضغط على الطريق الوطنية رقم 6، وتقليص المسافة بين جماعة تازة وجماعة كلدمان.

وبهدف المساهمة في الترويج للسينما الوطنية، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع (جمعية المهرجان الدولي للسينما بتازة) بغاية تنظيم هذا الموعد الثقافي سنويا، مع إغنائه بمناظرات تكوينية لفائدة الشباب في مجال الصناعة السينمائية، ومسابقات مع المساهمة في توثيق الذاكرة المحلية من خلال إنجاز أفلام وثائقية عن إقليم تازة.

وعرفت الدورة العادية للمجلس المصادقة على دعم المشاريع الثقافية والاجتماعية للجمعيات ومشاريع الرعاية الاجتماعية برسم سنة 2019.

وفي إطار دعمه للجمعيات الرياضية ومساعدتها على الرفع من نتائجها خصوصا تلك التي لعبت أدوارا متقدمة وحققت نتائج جيدة بالموسم الرياضي الحالي، صادق المجلس على الدعم الاستثنائي المخصص لبعض الجمعيات والمقدر ب15 مليون سنتيم، خصص منها للجمعية الرياضية التازية لكرة اليد (90 ألف درهم) لوصولها لربع نهائي البطولة الوطنية عن القسم الممتاز وربع نهائي كأس العرش، و40 ألف درهم للاتحاد الرياضي التازي لكرة الطائرة الذي تمكن من التأهل ، للمرة الثالثة على التوالي ، لمباريات السد لأجل الصعود للقسم الثاني، فيما خصص مبلغ مليون سنتيم لكل من الجمعية الرياضية التازية للريكبي (إناث) التي ستلعب نهائي دوري كاس العرش، والنادي الحضري التازي لكرة اليد (إناث) المتأهل لمباريات السد لأجل الصعود للقسم الأول.

وفي تصريح له، أكد رئيس المجلس الحضري لتازة جمال مسعودي أن المشاريع المصادق عليها في هذه الدورة “تصب في صالح التنمية المحلية والرفع من الدور الذي يقوم به المجتمع المدني داخل المدينة ثقافيا ورياضيا وإجتماعيا”.

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

تازة: وفاة سيدة متأثرة بلسعة ثعبان

    سجلت السلطات المحلية بجماعة باب مرزوقة بإقليم تازة يومه الجمعة الماضية، وفاة سيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *