إبن البطل العالمي والتازي حسن شكيرش يسير على خطى والده ويفوز ببطولة المغرب كاصغر ملاكم بتاريخ الملاكمة المغربية

توج الملاكم إلياس شكيرش بطلا للمغرب، بعد تغلبه بالضربة القاضية على منافسه عبد الحفيظ البشيخي من جمعية الأمل البركاني الاثنين الماضي بالقاعة المغطاة في مراكش.

ويعد شكيرش أصغر ملاكم يتوج بلقب البطولة رغم انتمائه إلى فئة الفتيان، إذ يبلغ 17 سنة، بعدما فاز في ستة نزالات بالضربة القاضية أمام محمد كيني من وجدة في الجولة الأولى، قبل أن يضيف إلى قائمة ضحاياه طارق النجم من الحي الحسني في النصف النهائي.

وينتمي شكيرش إلى جمعية سبورتينغ سلا، ويبلغ طوله 199 سنتمترا ويزن 120 كيلوغراما، كما يشرف على تدريبه والده حسن شكيرش، البطل العالمي السابق في الكيك بوكسينغ والقتال الحر.
وتابع محمد مصباحي، مدرب المنتخب الوطني للملاكمة النزال الأخير لشكيرش بمراكش من أجل الوقوف على مؤهلاته البدنية والتقنية، تمهيدا لاستدعائه إلى المنتخب الوطني رغم صغر سنه، بالنظر إلى الخصاص الواضح في الأوزان الثقيلة.

وقال المدرب حسن شكيرش، إن ابنه عازم على الظفر بلقب كأس العرش في يونيو المقبل، بالنظر إلى تفوقه الواضح، مشيرا إلى أن اللقب ثمرة جهود لتداريب شاقة خلال الشهور الأخيرة.

ويأمل البطل شكيرش في المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، مشيرا إلى أن صغر سنه لن يحد من عزيمته في مواجهة أبطال القارة الإفريقية.

عن جريدة الصباح

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

الدرك الملكي1 -الأمن الوطني1 -القوات المساعدة والتجهيز والنقل رباعي أضلع نصف نهائي دوري المصالح الخارجية لكرة القدم داخل القاعة

تحت شعار رياضة وتعايش تواصل دوري المصالح الإدارية لكرة القدم داخل القاعة المنظم من طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *