تازة: تتويج حفل تخليد الذكرى 14 للتنمية البشرية بإفطار جماعي بدور الطالب والطالبة

نظمت عمالة إقليم تازة، تخليدا للذكرى 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. حفل توزيع مجموعة من سيارات النقل المدرسي والنقل الرياضي بتمويل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتفعيلا لما جاء به ورش المبادرة لمرحلته الثالثة، وتحت شعار التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة، وعماد تأهيل للرأسمال البشري، توج الحفل بتدشين قاعتين للتعليم الأولى بدوار امطاغرة جماعة أولاد الشريف.

مصطفى المعٌزة عامل إقليم تازة، ورفقة أعضاء الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية، عمل ببداية برنامج الحفل على توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي لمجموعة من الجماعات الترابية البالغ عددها عشر جماعات وهي: باب مرزوقة –اترايبة –ابرارحة –كاف الغار –ازراردة –مغراوة –أولاد الشريف –الكوزات –الطايفة –تيناست، وقد بلغ الغلاف المالي للعملية ما مجموعه 3.714.000،00 درهم بتمويل كلي من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ودعما لفريق الجمعية الرياضية التازية لكرة اليد الذي بصم على نتائج جيدة بالموسم الأول له ضمن اندية القسم الممتاز، فقد عرف الحفل تسليمه سيارة للنقل الرياضي بقيمة مالية 375.000،00 درهم بلغت نسبة مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 80 بالمئة.

وتحقيقا للهدف الذي بني عليه شعار إحتفالات الذكرى الرابعة عشر للتنمية البشرية بجعل التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة، فقد أشرف عامل الإقليم رفقة الوفد المرافق له على تدشين قاعتين للتعليم الأولي بودار امطاغرة بجماعة أولاد الشريف، والتي سيستفيد منها ما مجمعه 44 تلميذ ضمنهم 18 من الإناث. وضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة محور دعم التعليم الأولي بالعالم القروي، فقف بلغ عدد الحجرات التي تم إحداث بمجموع تراب الإقليم 21 قسما يستفيد منها 461 تلميذ بينهم 182 تلميذة على إمتداد 12 الجماعة ترابية.

وبنفس المناسبة، ترأس القياد على مستوى جميع دور الطالب والطالبة ودور الفتاة بالإقليم، حفل إفطار جماعي، في التفاتة رمزية ودالة في هذا الشهر الفضيل لشريحة من المستفيدين من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و يحظى نزلاء دور الرعاية الإجتماعية برعاية خاصة واهتمام من طرف عامل الإقليم طبقا للتوجيهات الملكية السامية لدمجهم في المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وجعلها فئة منتجة تسهم في تنمية المجتمع وعملية التنمية الشاملة في الدولة.

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

تازة: وفاة سيدة متأثرة بلسعة ثعبان

    سجلت السلطات المحلية بجماعة باب مرزوقة بإقليم تازة يومه الجمعة الماضية، وفاة سيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *