حملة صحية متخصصة في جراحة النساء والتوليد بمستشفى بانيو بمكناس

نظم مستشفى الأم والطفل "بانيو" بمكناس أسبوعا في جراحة النساء، من يوم الإثنين17 يونيو إلى يوم الجمعة21 يونيو 2019، وقد همت هذه الحملة 14 حالة جراحية، من بينها 8 حالات معقدة من المستوى الثالث، وحالة أخرى تمت عبر تقنية الجراحة بالمنظار. وذلك بتأطير من المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس، وبإشراف من المندوبية الإقليمية للصحة بمكناس، وبتنسيق مع السلطات المحلية والمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني خاصة جمعية إنجاب، جمعية أصدقاء مستشفى بانيو، وجمعية ثريا.

وتأتي هذه الحملة في إطار تقريب الخدمات الصحية للساكنة، تنزيلا لمخطط الصحة2025، وتنفيذا لبرنامج العمل الجهوي 2018/2019 بجهة فاس مكناس، والذي يهدف إلى الوصول عند نهاية سنة 2019 إلى صفر موعد في جميع التخصصات الجراحية، خاص جراحة النساء والتوليد.

وتهدف هذه الحملة الطبية الجراحية، والتي تعبأ لإنجاحها عدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية، إلى تقليص مدة الانتظار وتسهيل الولوج للاستشفاء، وبالخصوص للفئات المعوزة.

وبهذه المناسبة تتقدم المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس بخالص الشكر والثناء لفريق العمل الطبي والتمريضي والإداري وكذا ممثلي المجتمع المدني الذين سهروا على إنجاح هذه الحملة التي مرت في ظروف جيدة استحسنها الجميع. كما تتمنى المديرية الشفاء العاجل للمرضى المستفيدين من هذه الحملة الطبية المتخصصة.

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

98 ألف 874 مترشحة ومترشحا سيجتازون إمتحانات الباكلوريا على مستوى اكاديمية فاس مكناس

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *