تازة: إنطلاق الأشغال لتقوية شبكة التطهير السائل بكل من شارع بوقلال و شارع 3 مارس،

  يعتبر شارع بوقلال وشارع 3 مارس طريقين رئيسيين يربطان تازة العليا وتازة السفلى ويتميزان بمنحدرين قويين ينتج عنهما خلال الأوقات الممطرة تدفق مائي سطحي مصحوبا بأوحال وأتربة مكدسة وأحجار كثيفة مسببة بذلك حواجز وعراقيل أمام المارة ومستعملي الطرق تصل إلى وسط المدينة.

وقد شكلت هذه المعطيات المجالية والطبيعية إكراهات مما استوجب على الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة القيام بتدخلات استعجالية همت بالأساس البنية التحتية الأساسية للتطهير السائل لهذين الشارعين.

وفي هذا الصدد ومساهمة من الوكالة في تفعيل المجهودات التي تقوم بها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تعلن هذه الأخيرة  أنها ستشرع ابتداء من يوم الاثنين 7 أكتوبر 2019 في تنفيذ أشغال مشروع تقوية شبكة التطهير السائل بكل من شارع بوقلال و شارع 3 مارس، وذلك في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل.

ويشمل هذا المشروع الذي تبلغ كلفته حوالي 55, مليون درهم ومدة إنجازه 6 أشهر، وضع 2194 متر من قنوات التطهير السائل PEHD وCAO ذات القطر ما بين 600 و1000 ملم. ويهدف إلى محاربة مخاطر الفيضانات الناتجة عن الأمطار القوية والحد من تدفق المياه السطحية.

وبهذه المناسبة تعتذر الوكالة للساكنة على الإزعاج الذي ستسببه الأشغال من اغلاق الطريق بين الفينة والأخرى وعرقلة السير في بعض الأحيان أو ما شابه ذلك وتشكرها على تفهمها.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة ستنجز هذا المشروع الهام وفق معايير ذات جودة عالية مع احترام كل شروط السلامة بالورش حتى تمر الأشغال في أحسن الظروف.

  

 

عن تازا ميديا

شاهد أيضاً

إيداع متهم باقتحام مقهى بواد امليل السجن المحلي بتازة

       أحالت عناصر الدرك الملكي بسرية واد أمليل متهم من اجل السرقة الموصوفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *